Logo of lobnanuna

جنبلاط يعلق على كلام نصرالله... ماذا عن تشكيل الحكومة؟

زار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط مساء اليوم، رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، يرافقه الوزير السابق غازي العريضي بحضور وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل.

وعلق جنبلاط بعد اللقاء على كلام نصرالله أمس بشأن تسخيف المقاومة بوصفها بـ "الممانعة"، مشدداً على "اننا لم نكن في أيّ لحظة من تاريخنا لنسخّف من المقاومة وكلمة "الممانعة" باتت رائجة وإذا مسّت بجمهور "حزب الله" فإنني سأسحبها".

ولفت جنبلاط، الى أن "الفراغ يكبر ولا بدّ من تشكيل حكومة وقبل الوصول إلى الحكومة لا بدّ من الحدّ الأدنى من تصريف الأعمال "، مشيراً الى أن " الحراك لم يقدم خطة لكيفية الوصول الى الحكم والانتخابات هي الطريقة الوحيدة لهذا الأمر ويجب أن يكون هناك آلية انتقال وهي تبدأ بقانون انتخاب جديد".
وتمنى أن "يعود الحريري إلى الحد الأدنى من تصريف الأعمال لنرى فيما بعد ماذا سيحصل في ملف تشكيل الحكومة".

وفي شأن تشكيل الحكومة، قال جنبلاط، " نحن كحزب تقدّمي اشتراكي قلنا إننّا لن نشارك في الحكومة لكن هذا لا يعني أن نشطب الدروز"، مشيراً الى أن "انتدبت مستشاري رامي الريس للتواصل مع دياب وطرحت اسم الأستاذ وليد عساف ليكون وزيراً ثم اتصلت باللواء جميل السيّد وأكدت له الموضوع لأنّني عرفت أنه أصبح ممن يشكلون حكومات".

وحول اقرار الموازنة، أشار جنبلاط الى أن "اذا اقرت الموازنة فانها تعطي أملا للاسواق وعلى الحراك أن يقدّم برنامجاً واضحاً ويعرضه على مختلف القوى السياسية مع آلية للتطبيق".
المصدر : lebanondebate
المرسل : Maya chahine
منذ 3 سنة 3 أسبوع 1 يوم 7 س 2 د 8 ث