Logo of lobnanuna

جديد التقنيّة.. شركة تبتكر معقّماً رقمياً لليدين والأسطح من خلال الهاتف

ابتكرت شركة "ساينفاي" في كوريا الجنوبية، جهازاً يُسمى "يو في لين"، وهو مجهز للإستخدام كـ"مُطهّر" رقمي مع جميع الهواتف الذكية.

 

ووفقاً للتقارير، فإنّ "هذا الجهاز يستخدم الأشعة فوق البنفسجية القاتلة للبكتيريا والجراثيم، والتي يمكنها أيضاً مكافحة الجراثيم التاجية على الأسطح".

 

وتزعم الشركة أنّ "هذا الجهاز يمكنه إزالة 99% من البكتيريا السطحية"، موضحة أنه "جرى اختباره واعتماده سريرياً ليكون آمناً للبشر في مجموعة متنوعة من السيناريوهات اليوميّة، كما يمكنه تطهير اليدين في غضون 10 ثوان، ولـ50 مرّة يومياً".

 

وأكّدت الشركة أنه "يمكن للجهاز الذي تصل تكلفته إلى 25 دولاراً، تنظيف أقنعة الوجه والأجهزة اللوحية"، مشيرة إلى أنّ "النطاق المحدود لضوء الأشعة فوق البنفسجية البعيدة لا يمكن أن يخترق الطبقة الخارجية من الجلد أو العينين، لذا فهو ليس خطراً على صحة الإنسان".

 

وتقول منظمة الصحة العالمية أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تلفاً في الجلد والعين، كما أن مصادر ضوء الأشعة فوق البنفسجية التقليدية قد تسبب السرطان. إلا أن العلماء يؤكدون أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية قصيرة الأمواج، والتي يبلغ طولها الموجي بين 207 إلى 222 نانومتر، تعطل الميكروبات دون التسبب في ضرر للجلد.

المصدر : سكاي نيوز عربية
المرسل : Maya chahine
منذ 4 شهر 3 أسبوع 2 يوم 18 س 17 د 58 ث