Logo of lobnanuna

نسرين طافش في الوجه الآخر ونضج فني مستمر !

كتابة سلوى خالد

تخوض النجمة السورية نسرين طافش تجربة جديدة في الدراما المصرية عبر مسلسل "الوجه الآخر" الذي يعرض على قناة "cbc" بعد نجاح أعمالها في الفترة الأخيرة بمصر سواء في الدراما عبر مسلسل "ختم النمر" أو السينما عبر فيلم " نادي الرجال السري" وبداياتها في الدراما المصرية كانت عبر مسلسل "ألف ليلة وليلة" ولكن لم يحظى هذا العمل بالتسويق والنجاح الكافي.

للآن عبر حلقات العمل الأربعة تقدم نسرين أداء جميل بصدق احساسها المعتاد من خلال شخصية "سارة" سيدة الأعمال التي تعاني من العُقم وتخوض صراع داخلي بين ذاتها وزوجها نتيجة عدم الإنجاب.
وأكثر ما يلفت الانتباه ادائها تمكنها من ادواتها وصدق احساسها عبر أدق التفاصيل ، ويُحسب لها أيضاً تمكنها التام للهجة المصرية ، وأكثر ما يميزها اندماجها مع الثقافات المختلفة فتبدو هذه ميزة بشخصيتها.

ومن جهة أخرى ما زال من المبكر الحكم عن العمل ككل فلا يزال في بدايات حلقاته.

عمل بعد عمل تثبت طافش نفسها في غمار السوق المصري وتحجز مقعد في مصر لتلتحق ببعص زميلاتها النجمات السّوريات التي اصبح لهن أسم ومكانة في مصر ويوم عن يوم تثبت نفسها بنضجها الفني وبثقافتها الأكاديمية وموهبتها.

ولكن أتمنى من المخرجين والمنتجين في مصر عدم تنميطها وحصرها بأدوار معينة ك الجميلة والثرية فيوجد وقت لأنها لا زالت بالبدايات في الدراما المصرية ويجب تقديمها للجمهور المصري بتنوع أكثر ، فالمتتبع لمسيرتها يجد تنوعها في الأدوار ما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي وعلى صعيد الشخصيات أيضاً قدمت أدوار متنوعة بين الفتاة الفقيرة، وابنة البيئة الشعبية، الشريرة، والعاشقة، والأم، المرأة المسنة، والمغنية، وغيرها الكثير ، فلديها القدرة على التلون والتنوع بالادوار وطاقات فنية عديدة ولطالما عملت مع كبار مخرجي سوريا.

يُذكر ان نسرين طافش خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتتلمذت على أيدي كبار الاساتذة في سوريا نذكر منهم : جمال سليمان ، فايز قوق ، غسان مسعود ، دلع ممدوح الرحبي وغيرهم.
وبدأت مسيرتها الفنية مع المخرج "حاتم علي" عبر بطولة المسلسل التاريخي "ربيع قرطبة" فكانت بداية انطلاقة مميزة  لها آنذاك وحققت نجاح وقبول في سوريا ومن بعدها انطلقت للنجاح عربياً بالكثير من الأعمال .

المصدر : لبناننا
المرسل : Tia El baroud
منذ 1 أسبوع 3 يوم 20 س 56 د 2 ث