Logo of lobnanuna

اهكذا نستقطب ونكافئ المستثمرين؟؟؟؟؟

اليوم سأروي لكم قصة مستثمر في لبنان أرجو منكم أحبتي تحملي قليلا" ليس لأنه صديقي بل لتعلموا حجم الحقد عند السياسيين تجاه المستثمرين الناجحين؟؟؟؟
في قصة غريبة يتداخل بها النجاح مع القهر على وطن ينهار بسبب حقد السياسيين على من يريد النجاح او مساعدة أبناء بلده؟
حكومات متعاقبة تعمل ليل نهار لأستيلاد بعض القروض من الخارج فتأتي هذه القروض على جيوب السياسيين ولا نرى منها لا مشاريع ولا خلق فرص عمل هذه حكومة؟؟ فكيف إذا كان رجل يحمل هموم وطن ويحارب من دولته وسياسييه؟؟
قصة هذا المستثمر ولكم الحكم أيها القراء الأعزاء
تغرب منذ سنين أسس نفسه بنفسه وكان مع أخوته حزمة العود المرصوصة فكان النجاح حليفهم فقرروا العودة إلى بلادهم ليستثمروا أموالهم ويساعدوا اكبر عدد ممكن عبر خلق فرص عمل لهم.
أفتتحوا المعامل والمؤسسات الصحية والشركات حتى أصبح من يعمل لديهم يفوق الألف موظف في مؤسساتهم دون الألتفات إلى طائفتهم وانتماءاتهم السياسية والمناطقية.
يعمل هذا المستثمر ليل نهار والبسمة لا تفرق وجهه رغم مشقة العمل الذي يحتاج إلى جهد ومثابرة وما زال يخطط للمزيد من المشاريع.
عندما يسمع عن مؤسسة تواجه صعوبات مادية وتتجه للأقفال ويعلم ان عدد من الموظفين سوف يكون عاطلا" عن العمل إذا أقفلت هذه المؤسسة فيذهب إليهم ويدخل فيها شريكا" أو مستثمرا" حتى لا تغلق ويشرد العمال منها؟؟
يجوب على المؤسسات الأمنية متبرعا" لها بما تحتاج وانا شخصيا" طلبت منه أكثر من مرة ان يقدم مساعدات لبعض المقرات العسكرية فيلبي الطلب بكل محبة ويقول انا مواطن ويجب أن اساعد هذه الأجهزة التي تسهر على حماية المواطن والوطن.
اكثر من خمسمائة عائلة يوصل لها المساعدات دون أن يقول انه هو من يرسلها.
لا يحب الظهور الإعلامي ولا يوجد لديه اي هدف سياسي فهو لا يعرف من السياسة إلا بعض الوجوه التي يراها على شاشات التلفزة يؤمن بالبنان ولا يعرف الهزيمة. ولكن اليوم عندما التقيته رأيت الحزن على وجهه تكلمنا قليلا" وعرفت منه الكثير الذي سبب له هذا الحزن.
خائف على لبنان وأهله ولا يرى بوادر حلول. قدم الكثير الكثير وفي نتيجة الأمر أمواله محتجزة في المصارف، الدولة تحارب نجاحه، تقيده بدون سبب والمضحك رغم كل ما يقوم به في احد مشاريعه الكبيرة هو بحاجة ان يقوم بأنشاء سقف لوصل بنائين ببعضهم فيأتي القرار بوقف العمار.. أنه فعلا" امر معيب من قبل دولة لمستثمر يوظف الف عامل؟؟؟؟ ومشاريعه الكبيرة شاهدة على نجاحه
هذه هي دولتنا وهذه هي مكافئة المستثمرين في لبنان
هذه القصة برسم من لديه ضمير
واترك لكم أحبتي الإجابة؟؟

🇱🇧بقلم الكاتب نضال عيسى🇱🇧
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 2 أسبوع 6 يوم 9 س 51 د 39 ث