Logo of lobnanuna

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 31 آذار 2021.. تحذير من رفع الدعم

خفف الدولار من حدة صعوده مقابل الليرة اللبنانية، وحافظ سعر الصرف اليوم الأربعاء 31 مارس/ آذار 2021 في السوق السوداء، على سعر إقفال الأمس وسط ترقب وتحذير من اقتراب لبنان للسيناريو الأسوأ.

وتراوح متوسط سعر الدولار في السوق السوداء أمس عند الإقفال، ما بين 12700، و12750 ليرة لكل دولار، وفق وسائل إعلام مواقع لبتاتية.


تفاقم أزمة القطاع المصرفي

وأصدرت الدولية للمعلومات نقلاً عن مديرية الشؤون العقارية بيانا أشارت فيه الى انه مع “تفاقم أزمة القطاع المصرفي، وتراجع سعر صرف الليرة مقابل الدولار، وصعوبة الحصول على الأموال والودائع بالدولار نقدا من المصارف، عمد كثر من أصحاب الودائع، إلى سحبها بموجب شيكات واستخدامها في شراء العقارات.

البنك المركزي
وبقي سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

البنوك
وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الصرافة
وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

ووقع وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غازي وزني 4 قرارات تتعلق بتمديد المهل الضريبية، تمدد لغاية 30/4/2021 ضمنا.

رفع الدعم

وزار وفد التقدمي واللقاء الديمقراطي والتحرر العمالي الاتحاد العمالي ابو الحسن وتم التحذير من رفع الدعم قبل اقرار البطاقة التمويلية

تراجع أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب أمس إلى أدنى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين، إذ تعرضت لضغوط بفعل قوة الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية مع تنامي التوقعات بتحسن اقتصادي سريع.

وتفاقمت مشاكل لبنان الإقتصادية بعدانفجار مرفأ بيروت في أغسطس/آب الذي ألحق دمارا هائلا بأجزاء واسعة من بيروت وأودى بحياة 200 شخص وأجبر الحكومة على الاستقالة، وهو ما يجعل البلاد بلا دفة توجيه بينما تغوص في أعماق الأزمة المالية.

ومنذ صيف العام 2019، على وقع الانهيار الاقتصادي الأسوأ في لبنان، بدأت الليرة تتراجع تدريجاً أمام الدولار تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار.

قرض لتوليد الكهرباء

ووافق البرلمان يوم الاثنين على قرض بقيمة 200 مليون دولار يخصَص لصالح واردات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء .

وجاءت موافقة المجلس على القرض بعد أن قال وزير الطاقة إنه لم تعد هناك أموال لشركة الكهرباء بعد مارس آذار.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 2 أسبوع 2 يوم 22 س 44 د 51 ث