Logo of lobnanuna

تمنيات بـ "عيد فصح مجيد" من السياسيين... على أمل قيامة لبنان


بمناسبة عيد الفصح، توجه السياسيون بالمعايدة الى اللبنانيين عموماً والمسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي خصوصاً.

أبو سليمان: وفي السياق، غرد الوزير السابق كميل ابو سليمان عبر حسابه على "تويتر": "بقيامتك ايها السيد المسيح غلبت الموت بالحياة، الشر بالمحبة والحقد بالسلام... فاعطنا القوة والجرأة لننهض بلبنان. فصح مجيد".

قاطيشا: وغرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب وهبي قاطيشا عبر حسابه على "تويتر": "لمناسبة عيد الفصح المجيد على التقويم الغربي، أتوجه إلى اللبنانيين عموماً وأصحاب العيد خصوصاً، بالتهنئة راجياً للجميع الصحة والسلام وقيامة جديدة للوطن من أزماته ومآسيه".

الخازن: أما النائب فريد هيكل الخازن فكتب على "تويتر": "لبنان هذا العام جرحٌ ملتهب من جراحات المسيح العظيمة، لكنّ أبناء الرجاء سيصنعون من الآلام قيامة مجيدة. المسيح قام، حقاً قام... وسنبقى شهود على ذلك حتّى تحلّ قيامة شعبنا المُعذّب".

أبي اللمع: وغرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ماجد أدي أبي اللمع عبر "تويتر": "أمل نور فقيامة، هكذا هي مسيرتنا وحياتنا كلبنانيين. كلنا إيمان بقيامة الوطن وبمستقبل مشرق. أتقدم من المسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي بفصح مجيد أعاده الله علينا جميعا بالخير".

حسين: كذلك، غرد النائب مصطفى حسين، عبر "تويتر"، وقال: "نعايد اللبنانيين عموما والمسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي خصوصا، بالفصح المبارك، ونتمنى أن يكون هذا العيد بما يحمل من رمزية، بادرة أمل لوطننا وشعبه".

سعد: من جهته، غرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب فادي سعد على "تويتر": "يبدو أن درب جلجلتنا صعب مع هذه الطبقة السياسية الفاسدة. على أمل أن تكون نهايتها قريبة فنتحرر من كل ما يعيق قيام الجمهورية القوية وصولا الى قيامة لبنان وتخلصه من جميع اليوضاسيين والبيلاطوسيين، وانتصاره على أزماته ومآسيه.المسيح قام".

سامي الجميل: وعايد رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل اللبنانيين فكتب على حسابه على تويتر: "في عيد القيامة والرجاء، نصلي ونناضل لنعيد الأمل بمستقبل مشرق للبنان واللبنانيين".

افرام: كما غرد النائب المستقيل نعمة افرام عبر حسابه على "تويتر": "المسيح قام... فجأة سطع نور خارج عن الطبيعة وخارج عن المنطق. هذا هو الرجاء... من هيك كلني رجاء أن الأيام القادمة سيخلص لبنان بنور عجائبي...".

نديم الجميل: عايد النائب المستقيل نديم الجميّل اللبنانيين بمناسبة عيد الفصح، وقال في تغريدة عبر تويتر "بمناسبة عيد الفصح المجيد اتقدم من اللبنانيين عامةً والمسيحيين خاصةً باسمى معاني التهنئة، هاتفين المسيح قام... حقاً قام! وكلنا ايمان ورجاء بأن قيامة لبنان آتية!"

وديع الخازن: بدوره، إتصل عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن بكل من أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، ومحافظ المحكمة العليا للتوقيع الرسولي الكاردينال دومينيك مامبرتي، ووزير الخارجية المونسنيور بول ريتشارد غلاغر، مهنئا بحلول عيد الفصح المجيد. وكانت مناسبة للتشاور في التطورات.

أيوب: عايد رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، اللبنانيين عموما وأسرة الجامعة اللبنانية - أساتذة وطلابا وموظفين - خصوصا لمناسبة عيد الفصح المجيد. وقال في بيان: "في هذه الأيام المباركة، كلنا رجاء أن ينهض لبنان من آلامه لتتحقق قيامته فنعيش استقرارا وأمنا وسلاما ووعيا لقضايانا ومصالحنا الوطنية، وكلنا مسؤولون ومدعوون للمساهمة في بناء وطن يليق بأبنائنا، وطن يحقق فيه طلابنا أحلامهم ويضعون في مؤسساته طاقاتهم وخبراتهم".

أضاف: "إن حجم التحديات كبير جدا خصوصا مع الأزمة الاقتصادية وأزمة كورونا، ونحن في الجامعة اللبنانية لن نألو جهدا في بذل كل طاقاتنا ليشفى وطننا، بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة".

وختم أيوب، مؤكدا "أهمية الوحدة الوطنية في هذه الظروف الحساسة، على أمل أن تكون الأيام المقبلة أيام خير ورجاء بقيامة لبنان".

السعودي: بدوره، هنأ رئيس المجلس البلدي في مدينة صيدا محمد السعودي في بيان، اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بعيد الفصح المجيد، وخص بالتهنئة مطراني صيدا للموارنة والروم الكاثوليك مارون العمار وإيلي الحداد وسائر الهيئات الروحية المسيحية.

وأمل أن "تحمل الأعياد المجيدة الخير والبركة للجميع"، ورأى أن "لا خلاص للبنان من أزماته التي تعصف به وبشعبه إلا بتأليف حكومة إنقاذ تحظى بدعم جميع اللبنانيين والتفافهم حولها".
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 أسبوع 1 يوم 12 س 7 د 47 ث