Logo of lobnanuna

الشيطان يكمن في التفاصيل.. "مساكنة اميركية- ايرانية في لبنان"

اعتبر مدير عام شركة "ستاتيستكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" ربيع الهبر ان "المفاوضات الاميركية - الإيرانية التي ستبدأ في فيينا الأسبوع القادم ستترجم بحلحلة على صعيد الوضع الداخلي في لبنان لناحية الضغط الأميركي على إيران".

ولفت في مداخلة عبر "الجديد"، الى اننا "اصبحنا جوائز ترضية بين روسيا وأميركا المتفقتان على تقسيم المنطقة، معتبراً ان "الاتفاق القديم ينص على وضع العراق تحت الوصاية الأميركية في حين ان سوريا ستكون تحت رعاية روسية، بينما سيوضع لبنان تحت النفوذ الأميركي وهذا ما رفضته ايران، ومن الممكن ان يكون تغير"، ورأى الهبر اننا "متجهون الى مرحلة اعادة المساكنة الاميركية الايرانية في لبنان".

وعلى الصعيد الحكومي، استبعد الهبر تشكيل الحكومة سريعاً، كاشفاً ان "حكومة الـ24 وزيراً تحتاج الى الاتفاق على الأسماء والحصص، والشيطان يكمن في التفاصيل".

وعن الأزمة الإقتصادية، قال: "المشكلة طويلة الاجل ولبنان بحاجة الى مساعدة طارئة، وعلينا تشكيل الحكومة وعندما نتيقن من حجم الفجوة بين مصرف لبنان والمصارف نعرف ان المشكلة كبيرة وهي أصعب من ان تحل قريباً.

اضاف الهبر: "الازدهار والبحبوحة من سابع المستحيلات".

وشدد على ان "مبلغ ستة أو عشرة مليارات من صندوق النقد غير كاف لتغيير الوضع، ولكنه سيشكل ترياقاً بإنتظار حلول طويلة الأمد".
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 6 شهر 2 أسبوع 6 يوم 9 س 12 د 9 ث