Logo of lobnanuna

سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 10 نيسان 2021.. ارتفاع غير مسبوق بالأسعار

إرتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم السبت 10 نيسان 2021، كما ذكرت مواقع لبنانية.

سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح السوم السبت ١٠-٤-٢٠٢١، ما بين 12700 و12750 ليرة لبنانية للدولار الواحد،

وتراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مساء أمس، بين 12600 و12700 ليرة لبنانية للدولار الأميركي الواحد.

ارتفاع أسعار المواد الغذائية

وأدى تفاقم الأزمة المالية، التي تأثرت بانهيار العملة المحلية، إلى تسجيل ارتفاع متواصل وغير مسبوق بأسعار المواد الغذائية والأساسية بالأسواق، مما انعكس سلبًا على قدرة اللبنانيين الشرائية.


صدر عن الامانة العامة للمجلس المركزي في مصرف لبنان البيان الآتي: “يهم مصرف لبنان ان يؤكد ما يلي:
بتاريخ 13/10/2020 تم تزويد وزير المالية بواسطة مفوض الحكومة أجوبته المتعلقة بلائحة المعلومات المطلوبة من قبل شركة الفاريز ومارسال وذلك عملا بالقوانين المرعية الاجراء في حينه.

 أعلن المكتب الاعلامي في وزارةالمالية، “ان الوزارة استلمت بتاريخ 9/4/2021 بواسطة مفوض الحكومة لدى المصرف المركزي القائمة المحدثة للمعلومات المطلوبة منه من قبل شركة التدقيق الجنائي Alvarez & Marsal وقد أرسلت الوزارة بدورها المعلومات إلى الشركة.

اتحاد جمعيات المودعين

عقد “اتحاد جمعيات المودعين في لبنان” اجتماعا ، أعلن فيه ، أن “المشاركين تبنوا بالإجماع، البيان الذي صاغته اللجنة الإقتصادية – الحقوقية في جمعية “ودائعنا حقنا” :

وأنهت الجمعية بيانها بهذا الخصوص بأنه كان من الأفضل لو أن المصرف المركزي قد تحمل مسؤولياته من الأساس واعتمد سياسة نقدية (monetary policy) متماسكة ومتوازنة مع سياسة الدولة المالية لتركيب خطة اقتصادية لحماية البلد، إلا أن جل ما فعله هو إصدار تعاميم لم تحقق النتائج المرجوة لا سيما في ما يخص مهمة المركزي الأساسية (المادة ?? من قانون النقد والتسليف) والتي تنص تحديدا على حماية سلامة النقد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وسلامة الوضع المصرفي. إذا فالنتيجة غير مفاجئة من فشل وتأخر باتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب.

ويغذي الانهيار المالي اللبناني الجوع والاضطراب في أخطر أزمة يشهدها لبنان منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها في الفترة بين 1975-1990.

المصرف المركزي
وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

المصارف اللبنانية
وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

مكاتب الصرافة
وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

ويواجه لبنان أزمات سياسية وصحية واقتصادية ومالية أدت إلى انهيار عملته الوطنية، ولم تتمكن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 من الضغط لمعالجة هذه الأزمات، أو تحقيق مطالبها.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 5 شهر 2 أسبوع 1 يوم 1 س 23 د 54 ث