Logo of lobnanuna

علاج البشرة الشاحبة الصفراء في رمضان

خلال شهر رمضان، وبسبب نقص التغذية تكتسب البشرة لونها الاصفر. فيتطلب هذا الشهر الكريم إعداد وجبات صحّية ومتنوّعة، لتحقيق الاستفادة القصوى من الفيتامينات والمعادن، وتقوية مناعة الجسم وحماية البشرة من العوامل البيئيّة المضرّة.

وتسعى كل سيدة خلال رمضان الى الحصول على بشرة خالية من العيوب ، لذلك تعرفي الى طريقة علاج البشرة الشاحبة الصفراء في رمضان. 

 

قناع للوجه بالتمر لعلاج البشرة الشاحبة في رمضان

 

التمر أو ما يعرف بـ "معجزة الطبيعة" غناه بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة والعناصر الغذائيّة الأساسيّة، يجعل منه غذاءً كاملاً للجسم وعلاجاً فعّالاً للبشرة التي تعاني من الشحوب والإرهاق، خاصّة في شهر رمضان الكريم، نتيجة الامتناع عن تناول الطعام والسوائل لساعات طويلة.

فإلى تناوله بعد الإفطار، ينصح به كقناع لتقشير وترطيب البشرة بمختلف أنواعها.

فقط اختاري التمر الليّن ذي القشرة الخشنة وامزجيه مع ملعقة صغيرة من اليوغرت الطبيعيّ الكامل الدسم وقطرتين من ماء الورد.

 

 

وزّعي القناع جيّداً على كامل بشرة الوجه واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ بلّلي يديكِ بالماء الساخن وافركيه برفق للتخلّص تدريجيّاً من بقايا القناع. بعمليّة الفرك اللّطيف هذه سيتمّ تنظيف كامل المسامّ والتخلّص من طبقات الجلد الميت السطحية والكشف عن طبقات أكثر إشراقة.

ستبدو البشرة ناعمة فوراً بعد تجفيفها من قناع التمر، وكذلك بعد المواظبة على اعتماده مرّتين في الأسبوع للبشرة الدهنيّة والمختلطة ومرّة واحدة للبشرة الجافّة والحسّاسة.

 

 

وصفة سحرية لتوريد البشرة الشاحبة خلال رمضان

 

 

لا شك أن ساعات الصيام الطويلة والامتناع عن شرب الماء يؤثران سلباً على البشرة، حيث تصبح شاحبة وباهتة وخالية من الحيوية والإشراق. لذلك، أنت تحتاجين الى التخلص من هذه المشكلة والحفاظ على بشرة متوهجة.
لذلك، سنقدم إليك في ما يلي وصفة طبيعية ذات مفعول سحري في القضاء على بهتان البشرة خلال شهر رمضان.

 

مكونات الوصفة


ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
ملعقة كبيرة من العسل.
عصير نصف حبة من الليمون.
ملعقتان كبيرتان من الطين.

 

طريقة تحضيرها


امزجي كلاً من زيت الزيتون والعسل وعصير الليمون والطين الى أن تحصلي على مزيج متماسك. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك واحرصي على الابتعاد عن منطقة العينين. دلكي بشرتك جيداً بأطراف أصابعك واتركي المزيج عليها لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء البارد.
واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

فوائدها


تعمل على تبييض البشرة وتنقيتها من الشوائب والبقع الداكنة.
تنظف مسامات وتطهرها، وتعمل على تقليصها، كما تساهم في شد البشرة ومنع إصابتها بالترهلات.
ترطب البشرة وتغذيها في الأعماق، فضلاً عن أنها تحارب الشيخوخة المبكرة للبشرة.
تخلص البشرة من السموم وتعزز من مرونتها وتزيل خلايا الجلد الميت. 

 

فيتامين B  لمكافحة البشرة الشاحبة في رمضان

 


لم تنفع جهودك الكثيفة لإخفاء شحوب بشرتك، رغم أنك تبحثين عن أفضل الكريمات والمغذيات، ومازلت في حيرة من أمرك عن سبب هذا الشحوب الذي يرجعه المختصون نتيجة نقص في عناصر الحديد والفيتامينات بالجسم، فضلاً عن عدم تناول الأطعمة الغذائية المفيدة.

علاج البشرة الشاحبة


يتم علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب المتواجد في الكبدة، وفيتامين أ الذي يوجد في السمك والبطاطا والملوخية، كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، حيث يضفي الحديد على البشرة لونًا ورديًا مشرقًا، ويتواجد الحديد بكثرة في
السبانخ والبقدونس.

وصفات طبيعية للتخلص من شحوب البشرة

 

ماء الثلج

 


المكونات:
مقدار من مكعبات ثلج كريم مرطب

الطريقة:
توضع كمية من مكعبات الثلج داخل إناء وتترك حتى يذوب الثلج، ثم يوضع كريم مرطب على الوجه لتجنب ملامسة الماء البارد للوجه مباشرة، ثم يتم تغطيس الوجه داخل إناء الماء البارد، ثم تكرر هذه الخطوة عدة مرات، ويتم بعد ذلك تجفيف الوجه باستعمال منشفة ناعمة لإزالة آثار الكريم من على البشرة.

المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 5 شهر 3 يوم 13 س 58 د 10 ث