Logo of lobnanuna

ثلاث نقاط رئيسية لعودة آمنة الى المدارس


أكدت مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري، أن "الدليل الصحي الذي تحدث عنه وزير التربية صدر منذ سنة وأكثر، أي منذ بدء فيروس كورونا، ووُّزعت منه نسخ إلكترونيّة وورقيّة ووصلت الى جميع المرشدين الصحيين والممرضين وقد تدرّبوا عليه، وبإمكان من يريد الاطلاع عليه الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العالي".

ورأت خوري في حديث لموقع "السياسة، أن "عندما نتحدث عن عودة آمنة يجب التركيز على ثلاث نقاط رئيسية: النقطة الأولى هي الاجراءات الوقائيّة الواردة في الدليل، مع غرفة العمليات التي أُنشأت في الوزارة بالتعاون مع الصليب الأحمر، إضافة الى خط ساخن 24/24 لاتصالٍ دائمٍ بوزارة الصحة".

وتابعت خوري: "بالنسبة للنقطة الثانية فهي العمل على تأمين الـ "RAPID TEST" للقطاع التربوي وهذا ما حصل لأنّ منظمة الصحة العالمية قدمت 80000 فحص لفيروس كورونا، كما أن وزارة الصحة ستقوم بالترصد الوبائي في الأقضية".

وفي حديثها عن النقطة الثالثة، لفتت خوري الى "أنها ترتكز على ضرورة أن يكون الجسم التربوي أولويّة في اللقاح وهذا ما طالبت به وزارة التربية".

إذًا، لتأمين العودة الى المدارس ينبغي على الوزارة تأمين كلّ ما سبق أعلاه، ولكن المشكلة تكمن في النقطة الثالثة، لأنه وبحسب خوري، فـ"الأساتذة يرفضون تلقي لقاح أسترازينيكا الذي خصصته وزارة الصحة للقطاع التربوي مع أنّ باقي الإجراءات ستتخذ".

وفي هذا الإطار، أكدت خوري أن "فرق من مصلحة القطاع الخاص ستقوم بزيارات الى المدارس الخاصة، ترافقها فرق من الارشاد والتوجيه التي ستقوم بزيارات الى المدارس الرسمية لتطبيق العودة الآمنة".
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 2 أسبوع 5 يوم 15 س 14 د 44 ث