Logo of lobnanuna

نقل سمير صفير الى سجن في السعودية.. معطيات جديدة في القضية!

كشف الصحافي رضوان مرتضى في تغريدة له عبر "تويتر" انّ "الأمن السعودي ينقل الملحن سمير صفير من سجن الذهبان إلى سجن الشميسي المشهور بأنّه سجنٌ مؤقت للترحيل. وتكشف المعلومات أنّ صفير وقّع على أوراق ترحيله اليوم. يُشار إلى أنّ صفير مسجونٌ في "مملكة الخير" بسبب جريمة التعبير".

وأتى هذا الخبر بعد بيان عائلة وأصدقاء الملحّن:

"لقد علمنا من وسائل الإعلام ووسائل التّواصل الإجتماعيّ عن توقيف نسيبنا الملحّن الشّهير سمير صفير بتاريخ ١٩ نيسان ٢٠٢١، وبعد.حوالي أسبوعين تمّ اتصال هاتفيّ سريع وقصير بينه وبين زوجته التي لم تعرف منه التفاصيل المطلوبة، وحتّى اللّحظة لا نعلم العِلم اليقين عن السّبب الحقيقيّ الذي تمّ بموجبه اقتياده إلى السّجن، الذي لا يبعد إلا مسافة قصيرة عن مكان إقامته في السعودية التي يعمل على أرضها منذ شهر تشرين الماضي، ومن حقّ الرّأي العام اللبنانيّ الإطلاع على النتيجة النهائيّة للتحقيقات التي أُجرِيت معه، هذا في حال يجيز القانون السّعودي بالإعلان عن مُجريات وتفاصيل مثل هكذا قضيّة، ما زالت سريّة حتى اللّحظة الرّاهِنة، ويمنع تسريب أيّ معلومة لوسائل الإعلام، ونحن نحترم خصوصيّة هذه الدّولة الصّديقة وقوانينها المرعية الإجراء، وبالتالي نحترم سريّة التحقيق، إلا أن القلق يقض مضجع عائلته ومحبّيه ولا سيّما زوجته.


نقفُ حيارى أمام زوبعة من المعلومات والشائعات
في وسائل الإعلام وعلى صفحات مِنصّات التّواصل الإجتماعي، التي لا طائل تحتها، بسبب عدم صدورها عن المرجع القانونيّ المختصّ والمرجع السياسيّ الرّسميّ الموثوقين.



وكلّنا ثقة بأنّ المملكة، ممثّلة بالمسؤولين السّياسيّين والأمنيّين، على أرفع مستوى، تحرص على حسن معاملته، على أمل
أن تصل القضيّة هذه إلى خواتيمها الإيجابيّة، ليعود سمير إلى عائلته وأصدقائه ومحبّيه بخير وسلام.

لذلك،
باسم الصّداقة اللبنانيّة السّعوديّة،
باسم الإنسانية،
نتوجّه،
نحن أهل وأصدقاء ومحبّو الملحّن سمير صفير،
إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشٍريفين، وسموّ الأمير محمد بن سلمان، ونناشدهما أن ينظرا بعين الرّحمة والرّأفة إلى نسيبنا الذي تحتجز حريّته في المملكة التي تربطنا بها كلبنانيّين علاقة صداقة تاريخيّة على المستوى الرسميّ والشّعبيّ، ونتمنّى لها ولشعبها وحكامها الخير ودوام الصّحة والعطاء والازدهار."

المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 2 شهر 1 أسبوع 6 يوم 2 س 35 د 12 ث