Logo of lobnanuna

الأولمبي اللبناني يصطدم بإيران في التصفيات


أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، عن مجموعات مثيرة، وذلك عقب الحفل الذي أقيم صباح أمس في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وأوقعت القرعة المنتخب الأولمبي اللبناني في المجموعة الثانية إلى جانب إيران، نيبال وطاجيكستان مستضيفة المجموعة. فيما ضمّت المجموعة الأولى منتخبات سوريا وقطر واليمن وسريلانكا، وتضمّ المجموعة الثالثة العراق والبحرين وأفغانستان والمالديف.

وجاء منتخب السعودية في المجموعة الرابعة في مواجهة الكويت مستضيفة المجموعة وبنغلادش، إلى جانب أوزبكستان مستضيفة النهائيات، والتي لن تُحتسَب نتائجها في التصفيات.

وتجمع المجموعة الخامسة منتخبات الإمارات وعمان والهند وقرغيزستان، في حين يتنافس بالمجموعة السادسة 3 منتخبات هي الأردن وفلسطين وتركمانستان.

ويشارك في التصفيات 42 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 تشرين الأول 2021، من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستُقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.

ووُزِّعت المنتخبات في منطقتين جغرافيتين، تضمّ الأولى 23 منتخباً من الغرب والجنوب والوسط، في حين تتكوّن الثانية من 19 منتخباً من منطقتي الشرق وآسيان.

في منطقة الغرب توزّعت المنتخبات على 6 مجموعات، كل منها تضمّ 4 منتخبات، ما عدا المجموعة السادسة التي تضمّ 3 منتخبات. في حين، تشهد منطقة الشرق توزيع المنتخبات على 5 مجموعات، من بينها 4 مجموعات تضمّ 4 منتخبات ومجموعة تضمّ 3 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

ويستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من البحرين، الأردن، الكويت، قطر، طاجيكستان والإمارات، في حين يستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه، إندونيسيا، منغوليا وسنغافورة.

وتمّ تصنيف المنتخبات بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 2 شهر 2 أسبوع 4 يوم 17 س 27 د 21 ث