Logo of lobnanuna

طالبان تسمح لـ200 أميركي ومدنيين بمغادرة أفغانستان

أكد مسؤول أميركي اليوم الخميس، “موافقة طالبان على السماح برحيل 200 مدني أميركي ومواطني دول أخرى ظلوا في أفغانستان بعد انتهاء عملية الإجلاء الأميركية، على متن طائرات مستأجرة من مطار كابل”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأشار المسؤول الذي طلب من الوكالة عدم نشر اسمه، الى أن “مبعوث الولايات المتحدة الخاص زلماي خليل زاد، ضغط على طالبان للسماح برحيل هؤلاء الأشخاص”.وتعثرت أمس الأربعاء، محاولة إجلاء أميركيين وأفغان، إذ قال المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان إنه “كان يرسل طلبات عاجلة إلى مسؤولي طالبان للسماح للأميركيين والأفغان بالمغادرة، لكن الجهود لم تنجح في ذلك”.

في المقابل، نفى المتحدث باسم طالبان سهيل شاهين، “قيام الحركة بمنع الرحلات الجوية من المغادرة”، لافتاً الى أن “كل من يحمل جوازات سفر وتأشيرات يمكنه السفر، ونحن لا نحظر الرحلات الجوية”.

وتحاول مجموعات خاصة نقل مئات الأميركيين وآلاف الأفغان من مدينة مزار الشريف (شمالي أفغانستان)، منذ أكثر من أسبوع، إذ تنتظر العديد من طائرات كام إير الأفغانية الإذن بالتحليق.

وقال منظمو رحلات الإجلاء من مدينة مزار الشريف إن “طالبان أخبرتهم بعدم السماح بالطيران من شمال أفغانستان، وأن جميع الرحلات الجوية الدولية يجب أن تغادر من العاصمة كابل، وعلى جميع الركاب حمل جوازات سفر سارية”.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 1 أسبوع 6 يوم 3 س 8 د 33 ث