Logo of lobnanuna

قهوجي مثل أمام المحقق العدلي.. بيطاريستكمل استجوابه في 28 الجاري


متُل قائد ​الجيش​ السابق ​العماد جان قهوجي​ أمام ​المحقق العدلي​ ​طارق بيطار​ بقضية انفجار ​المرفأ​، والاهالي علقوا تحركهم أمام المرفأ الذي بدأ ​الساعة​ 6 صباحاً. وباشر القاضي بيطار، جلسة استجواب العماد قهوجي بصفة مدعى عليه في القضية، في حضور وكيله المحامي أنطوان طوبيا وفريق الادعاء الشخصي الذي يمثل أهالي الضحايا والمتضررين.

وتريث بيطار باتخاذ اجراءات بحق العماد جان قهوجي لاستكمال التحقيقات وحدد جلسة في ٢٨ ايلول. وقال مرجع مُطلّع على ملفّ التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت للـmtv: القاضي بيطار يعلم جيّداً ما سيفعله مع مَن لم يمثلوا أمامه.

من جابنه، قال المحامي أنطوان طوبيا وكيل قهوجي للـmtv: قهوجي بريء من الجرم كلّياً في ملفّ انفجار المرفأ وسنُقدّم مستندات في الجلسة المقبلة.

ووكانت أشارت معلومات ال"أم تي في" أن قهوجي حمل معه مستندات الى جلسة الاستجواب ليثبت أنّه فعل ما تمليه عليه مهامه العسكرية والقانونية وفق ما يقول محاميه.

المحامي بيار الجميّل أعلن من المرفأ: لن نكشف عن الخطوات المقبلة التي سنقوم بها توازياً مع جلسة استجواب الوزير السابق يوسف فنيانيوس وجلسة استجواب حسان دياب. 

أضاف محذرا: اذا رضخ القاضي بيطار لاي تمييع فسنتظاهر تحت منزله وحينها سندعو الى تنحي اي قاضي لا يسير بالعدل والحق الى النهاية في هذه القضية.

وكان أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت نفذوا تحركا تحت عنوان "إلى المحاسبة" انطلق من مركز فوج إطفاء بيروت.

وكان مقررا أن يمكث الاهالي حتى العاشرة صباحا، مغلقين المدخل رقم 9 من مرفأ بيروت إلى حين الموعد المحدد للعميد جان قهوجي في العاشرة من صباح اليوم للمثول أمام المحقق العدلي طارق البيطار.

وحذّر اهالي الضحايا عبر الـLBCI أن في حال لم يمثل قهوجي أمام التحقيق، فيستمرون بإغلاق المدخل 9 من المرفأ.

وأكد شقيق الضحية ثروت حطيط ابراهيم حطيط من تصعيد مستقبلي وإغلاق البوابة الرقم 14من مرفأ بيروت.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 1 أسبوع 2 يوم 24 د 26 ث