Logo of lobnanuna

منح مقدمة من تونس إلى طلاب لبنان

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع سفير تونس في لبنان بوراوي الإمام، يرافقه مستشار الشؤون الخارجية في السفارة سمير ساسي، في زيارة تهنئة بتسلمه مهام الوزارة.

وسلم الامام الى وزير التربية كتابا أبلغه فيه موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية، على قبول عدد من الطلاب اللبنانيين الذين تقدموا بطلباتهم في السنة الماضية للاستفادة من المنح في العام الدراسي الجامعي 2021 - 2022، من ضمن المنح المقدمة من تونس إلى لبنان بعد انفجار المرفأ، وهذه الطلبات لمرحلة الماجستير.


 
وشكر الحلبي الجانب التونسي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على هذه "الموافقة التي تتيح للبنان وطلابه الفرصة للافادة من هذه المنح الكاملة خصوصا في هذه الظروف الصعبة"، مؤكدا على "عمق العلاقات التاريخية بين البلدين". وأطلع السفير التونسي على أجواء التواصل مع الجهات المانحة الذي أفضى إلى تأمين دعم للمعلمين والمدارس الرسمية، وقد انطلقت السنة الدراسية، وهو يتابع تأمين العطاءات لتوفير مقومات العودة إلى الدراسة.


وأبدى ارتياحه لموافقة مجلس الوزراء بالأمس، على تعيين الدكتور بسام بدران رئيسا جديدا للجامعة اللبنانية، مشيرا إلى "متابعة الجهد لتعيين العمداء وتشكيل مجلس الجامعة".

وأكد الحلبي "رغبة لبنان بتجديد إتفاقية التعاون والتبادل الجامعي بين البلدين، وضرورة المتابعة الإدارية لتفصيلها"، مشددا على "أهمية تونس كنموذج للتطوير الإجتماعي والتطور في القوانين الوضعية".
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 3 أسبوع 4 يوم 10 س 7 د 47 ث