Logo of lobnanuna

تمكن من مسح الواقع الافتراضي.. فيسبوك تكشف عن قفازات سحرية جديدة

لا صوت يعلو فوق أفكار مالك شركة "ميتا" مارك زوكربيرج، والتي يُطلق عليها عالم "Metaverse"وفي هذا الصدد قدم مختبر أبحاث الواقع الإفتراضي Meta قفاز لمسي مطور يُمكن الأشخاص من لمس الأشياء في الواقع الإفتراضي كما لو كانت مادية حقيقية.


وبحسب ما أعلنت عنه الشركة، فإن التقنية الجديدة هذه لن تسمح لك فقط بالشعور بحجم الأشياء، ولكنها ستشعرك بنطاق ونعومة سطح الأشياء في الواقع الإفتراضي ووزنها وملمسها واهتزازاتها ايضًا.

وبحسب محللون فإن البحث المذهل لا زال في مراحله الأولية، ولكن تلك الفكرة تعود إلى إمكانية تجربة هذا التطوير عبر نظارات الواقع الافتراضي، وسماعات الرأس، للانخراط بشكل كامل في تلك التقنية.

مرت سبع سنوات بالكمال منذ أولى محاولات فريق شركة Meta لتطوير هذة التقنية، باستخدام دعم العلوم الإدراكية وتتبع اليد، والعروض اللمسية، والروبوتات اللينة.

ما قامت به الشركة على مر السنوات الماضية، جعل لديها أفكارًا وطموحات متزايدة وتقربهم أكثر إلى التقنيات الجديدة التي يمكن عبرها المساهمة في مجالات آخرى وتطويرها.

واعترفت الشركة بأنها واجهت المزيد من التحديات الكبيرة أثناء عملية إحضار الميتافيرس للواقع، وأبرزها عملية تحقيق تفاعل حقيقي بين القفاز والعالم الإفتراضي، وإمكانية السماح بمراقبة صحيحة للحركات وإتقان الأحاسيس، وإمكانية تجربتها بشكل متكرر ومتزايد.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 2 أسبوع 4 يوم 11 س 6 د 27 ث