Logo of lobnanuna

كيف عيد سياسيو لبنان اللبنانيين في عيد الميلاد؟

بمناسبة حلول عيد الميلاد، توجه السياسيون بالمعايدة الى اللبنانيين بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص.

ميقاتي: وفي مناسبة الاعياد المجيدة تقدم رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بأحر التهاني من جميع اللبنانيين والمسيحيين خصوصا، متمنيا أن تحمل الايام المقبلة السلام والامان للجميع وأن تتضافر كل الارادات لانقاذ لبنان واللبنانيين جميعا مما يعيشونه من ازمات مؤلمة. وقال الرئيس ميقاتي: "إننا عازمون على تذليل كل العقبات لاعادة جمع الشمل الحكومي واستكمال الخطوات التي بدأنا القيام بها لوضع لبنان على سكة التعافي والانقاذ".

الحريري: وفي السياق، عايد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عبر "تويتر" اللبنانيين بعيد الميلاد قائلاً عبر "تويتر": "ميلاد مجيد، يبقى الأمل كبيراً بأيام أفضل على الجميع، وأسأل الله ان يعيده بالخير على اللبنانيين عموماً وابناء الطوائف المسيحية خصوصاً وان يكون لبنان قد بدأ يتعافى من أزماته الكثيرة والكبيرة".

جعجع: وصدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، البيان التالي:

تهانينا القلبية للبنانيين جميعا على أرض الوطن وفي بلاد الانتشار بعيدي الميلاد ورأس السنة أعادهما الله عليكم بظروف مختلفة، ولبنان معافى بعيدا من السواد والضيم والحرمان والتدهور وانسداد الأفق الذي نعاني في الوقت الحاضر.

وبعد، إن أفضل "عيدية" للعام 2022 هي الانتخابات النيابية وما ستحمله من تغيير محتّم يؤدي إلى بدء عملية إنقاذ حقيقية تنهض بلبنان من جديد وتضعه حيث يجب ان يكون.

ونحن على هذا الصعيد بانتظار رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية لتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة في أسرع وقت ممكن.

إن أفضل عيدية نقدِّمها لأنفسنا وللبنان هي في التحضير لخوض غمار التغيير من خلال صناديق الاقتراع في الأشهر القليلة المقبلة.

ميلاد مجيد وأنتم بألف خير.

بوشكيان: ووجّه وزير الصناعة جورج بوشكيان تهانيه إلى اللبنانيين والعائلة الصناعية بعيد الميلاد المجيد، وقال:"معكم سوف يتألّق لبنان وينهض مجدّداً ويتعافى ويزدهر. بجهودكم ومثابرتكم ستصنعون التغيير في 2022. وطننا غالٍ وعزيز علينا جميعاّ، مقيمين ومغتربين. يستحقّ منّا التضحية، ولن نبخل بالعطاء على جيل المستقبل، جيل الغد لإعادة بناء لبنان الجديد. سوف نسلّمهم وطناّ يليق بالإنسان. لم يفقد اللبنانيون الأمل في عزّ الحروب والأزمات. ولن يستسلموا اليوم. الرجاء كبير والعزيمة أكبر مع ميلاد المسيح، سيّد السلام والمحبة.


أبي اللمع: من جهته، غرّد النائب ماجد إدي أبي اللمع عبر "تويتر": ميلاد يسوع هو زمنٌ مليءٌ بحكايات الدفىء، هو زمنُ النّجوم حيثُ تلمعُ فينا مثل وَميضِ الحُبّ، ليلةَ الميلاد، ينهالُ يسوع في مذوده ضوءًا لا يُقارَب، ليلةَ الميلاد، قلبٌ يرتجفُ حُبًّا، من أينَ فائض الحنانِ ذاك؟ عسى أن يحمل ملك السّلام سلامه لوطننا لبنان وأن يحلّ سلامه بين الإنسان والله".

فادي سعد: وغرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد عبر حسابه على “تويتر”: “في عيد ميلاد يسوع رجاؤنا بولادة جديدة للبنان كما نريده وطنا للعيش الواحد والاستقرار والطمأنينة لجميع اللبنانيين”.

عراجي: بدوره، غرّد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي عبر "تويتر": ميلاد مجيد وعام سعيد، أعاده عليكم بالامان والصحّة الجيدة والاستقرار، وان تتحسن الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية والصحية بلبنان، وان يتوقف الانهيار بكل القطاعات، تمنياتي لكم الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا. القطاع الصحّي غير قادر على مواجهة اي تفشٍ كبير".

الخازن: كما وجه النائب فريد هيكل الخازن تهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد للمسيحيين خصوصا واللبنانيين عموما. وكتب الخازن عبر مواقع التواصل الاجتماعي "عسى ان يحمل فرح الميلاد خلاص لبنان من محنته وأزماته السياسية والاقتصادية والمالية والمعيشية. كل التمنيات بعيد ميلاد مجيد".

افرام: ووجه رئيس المجلس التنفيذي ل"مشروع وطن الانسان" النائب المستقيل نعمة افرام، رسالة مصورة لمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة، دعا فيها الى "التمسك بالرجاء فيتحقق كل ما نؤمن به مهما اشتدت الصعاب".

واعتبر أنه "رغم الزمن المستعصي الذي يمر به الوطن، التغيير آت لا محالة وسنبني من خلال عملنا في مشروع وطن الانسان لبنان الذي نحلم به".

ودعا الى "التطلع والعمل نحو لبنان العادل والمزدهر، لبنان الرحوم والمحبة، لبنان القوة المبنية على صخرة اساسها قيم الانسان".

وقال: "إن تجسد الخالق من أجل الانسان بعث لنا برسالة عظيمة مفادها ان عظمة الخلق بأكمله تعني الانسان، وعلينا بدورنا ان نعمل على تطوير عمله وتنقيته كي ينمو ويكبر على صورة الله ومثاله".

وختم افرام: "لذا نعلن ان عيد مشروع وطن الانسان سنحييه كل عام في زمن الميلاد، فنؤكد مجددا التزامنا القيم الانسانية والعمل الدؤوب من اجل لبنان جديد، فنحول معا وبرجاء وايمان، اليأس والتعب والغضب الى مشروع وطن الإنسان".

ريفي: الى ذلك، غرد اللواء اشرف الريفي عبر حسابه على "تويتر": "‏في عيد ميلاد السيد المسيح نهنئ اللبنانيين والعالم في ذكرى تحمل كل قيم المحبة والسلام، ونأمل أن تزول الغيمة السوداء عن لبنان".

وأضاف: "في العيد قلوبنا مع أهالي شهداء وجرحى إنفجار المرفأ ونحن معهم حتى تحقيق العدالة ومحاسبة المجرمين. ميلاد مجيد".

القرعاوي: وأكد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد القرعاوي، أن "الوطن يمر بمرحلة التفكك، ويبقى الميلاد ومعانيه بارقة أمل نتمسك بها لنزداد إيمانا بوطننا ولنبذل كل ما تتطلبه مسيرة خلاص الوطن".

وقال القرعاوي في بيان، لمناسبة عيد الميلاد: "رغم الآلام والخوف والقلق، يبقى عيد الميلاد عيد المحبة، عيد الإنسانية السمحاء والتضحية الهادفة إلى الترابط والإخاء والتمسك بالوحدة الوطنية، ومناسبة لتكريس المبادىء والقيم الإنسانية التي أرساها سيدنا عيسى المسيح والتي تعدت الناحية الدينية والإيمانية، وأصبح عنوانا ‏للتضحية والمحبة والسلام كنهج لحياة يسودها العدل والمساواة بين كل البشر" .

أضاف: "يحل عيد الميلاد في لحظة مفصلية دقيقة من تاريخ لبنان، نتيجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والصحية، وسيطرة النزعات الطائفية والتقسيمية والخطابات المذهبية البغيضة، التي تضع الكيان في مهب الريح، هذه المرحلة تتطلب منا أعلى درجات الوعي والحرص لوقف الكارثة التي تضرب أساسات البلاد ووضع حد للانهيار، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية واستعادة الثقة بين اللبنانيين، الذين يقفون بالطوابير على أبواب السفارات، للحصول على تأشيرة خروج من جهنم التي يقبعون فيها، والحفاظ على دستورنا المتمثل بإتفاق الطائف الذي حدد وحدة الوطن، أرضا وشعبا ومؤسسات".

وتابع: "يبقى عيد الميلاد فرصة لبلسمة الجراح والتخفيف من الآلام والمعاناة التي يعيشها اللبنانيون من المواقف العبثية والعشوائية لبعض الأطراف التي لا تأخذ في الاعتبار إنقاذ الوطن من الانهيار والتلاشي، والمطلوب منا أكثر أن نظل ثابتين راسخين ومتشبثين بالقيم الإيمانية والانسانية والهوية الوطنية التي نفتخر بها، وأن نتكاتف ونتضامن للخروج من النفق المظلم الذي نمر فيه".

وختم القرعاوي: "بهذه المناسبة أتقدم من اللبنانيين جميعا ومن إخوتنا في الطوائف المسيحية الكريمة، ومن عموم أهالي منطقة البقاع الغربي وراشيا بأحر التهاني والتمنيات، سائلا الله أن يعيده عليكم بالخير واليمن والسلام، ومتمنيا تجاوز هذه المرحلة الدقيقة والصعبة ماليا واقتصاديا وسياسيا وصحيا واجتماعيا، على أمل أن تكون هذه المناسبة العطرة فرصة لإحياء الضمائر والتمسك بوحدة لبنان وإرساء الاستقرار والمحبة في ربوعه، وطريقا للمعالجات الدستورية لأزماتنا من أجل الحفاظ على ديمومة الوطن والسلم الأهلي والوحدة الوطنية".

دياب: وصدر عن الرئيس الدكتور حسان دياب: يعود الميلاد المجيد ولبنان يعبر مرحلة عصيبة، وقدر اللبنانيين أن يستمروا في حمل الأعباء الثقيلة المتراكمة، وأن يصمدوا أمام الصعاب التي تواجههم، لأنهم ينتظرون ميلاداً لوطن يطمئنهم إلى مستقبل أبنائهم. عسى أن يسطع نور الميلاد فوق سماء هذا الوطن المعذب ليضيء مستقبل هذا الشعب المقهور، ويضع حداً للظلمة والظلامة. لا بد للظلام أن ينتهي مع فجرٍ آتٍ.. ولو طال انتظاره. ميلاد مجيد، وأمل متجدّد. كل عيد ولبنان واللبنانيين بخير.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 3 أسبوع 5 يوم 17 س 39 د 23 ث