Logo of lobnanuna

تعويض صادم لميغان ماركل: جنيه إسترليني واحد!

أثار تقرير صحافي حول التعويض المقرر أن تحصل عليه ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري ضجة كبيرة في الصحف البريطانية، حيث من المفترض أن تأخذ "جنيه إسترليني واحد" فقط من عن تضررها من انتهاك خصوصيتها من خلال نشر رسائل خاصة بعثت بها لوالدها.

وكشفت صحيفة "ميل أون صنداي" أن محكمة بريطانية أمرت بدفع المبلغ المقترح ضمن حكمها الذي يؤكد أيضاً أن الصحيفة وموقعها الإلكتروني "دايلي ميل"، قبلا بخسارة المعركة القانونية، ولن يحيلا أوراق القضية في استئناف آخر إلى المحكمة العليا.

وذكرت صحيفة "الغارديان"، أن الصحيفة البريطانية ستدفع أيضا مبلغاً غير محدد بعد، مقابل إدانتها في قضية منفصلة تتعلق بانتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة بدوقة ساسكس من خلال نشر أجزاء كبيرة من رسالتها الخاصة لوالدها، وبحسب المحامي المتخصص في قضايا الإعلام، مارك ستيفنز، فإن قيمة التعويض في القضية المتعلقة بانتهاك الخصوصية تشير إلى وجود ضعف في الدفوعات القانونية من قبل ميغان في هذا الجانب.

وتابع ستيفنز في حوار مع الصحيفة أن مثل هذه القضايا لا تقل قيمة التعويض بشأنها عن مبالغ تراوح بين 75 ألف جنيه استرليني و125 ألف جنيه استرليني، لذا فإن ما انتهت إليه القضية ربما يشير إلى حقيقة تركيز ميغان على حماية خصوصيتها بدلاً من التنازع حول التعويض المالي.


المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 أسبوع 4 يوم 16 س 18 د 42 ث