Logo of lobnanuna

روسيا تسعي دوما لإرساء السلام وتعزيز الأمن"... الرد الروسي الأول على بيان الخارجية اللبنانية: أثار بيان وزارة الخارجية والمغتربي

صدر عن السفارة الروسية في لبنان ما يلي:

في 24 شباط أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين للجمهورية اللبنانية بيانا أدانت فيه ما وصفته "اجتياح الأراضي الأوكرانية"، ودعت روسيا الى "وقف العمليات العسكرية فورا وسحب قواتها منها والعودة إلى منطق الحوار والتفاوض كوسيلة أمثل لحل النزاع ".
لقد أثار بيان وزارة الخارجية والمغتربين للجمهورية اللبنانية الدهشة لدينا بمخالفتها سياسة النأي بالنفس واتخاذها طرفا ضد طرف آخر في هذه الاحداث علما أن روسيا لم توفر جهدا في المساهمة بنهوض واستقرار الجمهورية اللبنانية.
في هذا الصدد نعلن ان أساس سياسة روسيا الاتحادية ليست سياسة التعدي على المصالح الأوكرانية بل حفظا للأمن القومي الروسي بفعل التهديدات التي شكلها نظام كييف بعد تنصله من تنفيذ العديد من الاتفاقيات ولاسيما اتفاقيات مينسك.إضافة إلى أن روسيا لم تشن حربا بل هي عملية خاصة تهدف الى حماية مواطنين روس وبناء على طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك بعد اعتراف فخامة الرئيس روسيا الاتحادية السيد فلاديمير بوتين باستقلالهما.
ونؤكد أن روسيا تسعي دوما لإرساء السلام وتعزيز الأمن ومحاربة كل الأشكال العدائية وأن يكون لكل دولة الحق في حماية أمنها القومي بما في ذلك حماية مواطنيها.

المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 2 شهر 3 أسبوع 1 يوم 13 س 28 د 1 ث