Logo of lobnanuna

أسعار خيالية.. إليكم أغلى 9 فواكه حول العالم!

تدخل عوامل عدة في تحديد أسعار الفواكه حول العالم، منها الكلفة والجودة والندرة وظروف الزراعة الصعبة والمرهقة. فيتوفر بعض الفواكه بأسعار معقولة، فيما يبلغ البعض الآخر أسعارًا خيالية.

وكشف موقع “ويلثي جوريلا” في تقرير عن أغلى أنواع الفاكهة في العالم، منها ما يقيم سعره مقابل الثمرة الواحدة منه، ومنها ما يقيم سعره مقابل الحزمة.

وتحتوي القائمة، ثمرة التفاح من نوع Sekai Ichi Apple، التي تزرع في اليابان، وتصل تكلفة الثمرة الواحدة منها 12 دولارا.

ثم فاكهة الديكوبون وهي من فصائل البرتقال الحلو الخالي من البذور، وتصل تكلفة الحزمة منه لـ 80 دولار.

بعد ذلك، تأاي فاكهة الفراولة من نوع Sembikiya Queen، هذا النوع من الفراولة تصل تكلفة الحزمة منه لـ 82 دولارا، ويزرع في اليابان.

والبطيخ المربع الشهير، الذي تصل تكلفة الثمرة الواحدة منه لـ 800 دولار، يعرف ضمن أغلى أنواع الفاكهة في العالم، ويباع في دول آسيوية مختلفة من ضمنها اليابان.

أمّا الأناناس المزروع في المناخات الباردة بطريقة حفرة الأناناس، فتصل تكلفة الثمرة الواحدة منه لـ 1,600 ألف دولار.

وضمن أغلى أنواع الفاكهة في العالم أيضا، يأتي المانغو من نوع Taiyo no Tamago الذي تصل قيمة القطعتين منه لـ 3000 آلاف دولار.

وثمرة البطيخ من نوع Densuke الذي يتم زراعته في ثاني أكبر جزيرة من جزر اليابان، وهي Hokkaido، وتصل تكلفة الثمرة منه لـ 6,100 ألف دولار.

والعنب من نوع Ruby Roman الذي تباع منه الحزمة بقيمة 8,400 ألف دولار، ويزرع هذا النوع في محافظة إيشيكاوا اليابانية منذ عام 2008.

في المركز الأول بين أغلى ثمار الفاكهة في العالم، يأتي البطيخ من نوع Yubari King Melon، ويزرع أيضا في اليابان بمدينة يوباري، وقيمة الثمرتين 45,000 ألف دولار بحسب موقع “ويلثي جوريلا”.

المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 2 أسبوع 3 يوم 8 س 40 د 11 ث