Logo of lobnanuna

شقير يبحث تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية-القطرية

التقى رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير عضو مجلس إدارة غرفة قطر عقيلة السفير القطري في لبنان ابتهاج محمد الأحمداني في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وتناول البحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
 
بداية، رحب شقير بالأحمداني، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين لبنان وقطر والاهتمام الشديد بتقوية التعاون والشراكة بين رجال الأعمال في البلدين.
 
واعتبر ان "التاريخ الطويل من العلاقات الإيجابية بين رجال الاعمال اللبنانيين والقطريين والنجاحات المشتركة التي تم تحقيقها تؤسس لزيادة هذا التعاون وخلق شراكات عمل بين الطرفين للعمل في لبنان وقطر أو خارجهما".
 
الاحمداني: من جهتها، نوهت الأحمداني بالعلاقات المميزة بين قطر ولبنان وبين شعبيهما الشقيقين، مؤكدةً "اهتمام غرفة قطر بتعزيز وتقوية العلاقات مع القطاع الخاص اللبناني"، مشيرة الى أنها ستواصل "العمل من ضمن الإمكانات المتاحة للمضي قدماً في تقوية التعاون والشراكة بين رجال الأعمال في البلدين".
 
واتفق الطرفان على ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لاستكشاف الفرص المتاحة والمجدية والعمل على الاستثمار فيها. كما تم الاتفاق على التنسيق لإنجاح الزيارة التي سيقوم بها وفد اقتصادي من القطاع الخاص اللبناني برئاسة شقير الى قطر قبل نهاية العام الجاري.
 
وفي نهاية اللقاء قدم شقير الى الأحمداني كتاب غرفة بيروت
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 4 يوم 3 س 42 د 33 ث