Logo of lobnanuna

الخطيب يطالب بتشكيل الحكومة فوراً: لا تعافي ونهوض من دون دعم الدول الخليجية

طالب رئيس اتحاد مجلس رجال الأعمال اللبنانية - الخليجية سمير الخطيب في بيان، "بضرورة تشكيل الحكومة الجديدة فوراً"، مؤكداً ان "الوضع الإقتصادي والإجتماعي المزري لم يعد يتحمل إهدار أي وقت ولو كان يوماً واحداً".

وشدد على أن "المطلوب وبإلحاح الذهاب فوراً لتوقيع الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي وإقرار خطة تعافي عادلة وموثوقة وتنفيذ الإصلاحات الشاملة"، محذراً من أن" المعالجات التي اعتمدت طيلة فترة الأزمة لم تعد مجدية، وهذا ما ينذر بإنهيار وسريع وشامل على مختلف المستويات".


 
وفي إطار متصل، أكد الخطيب على ضرورة عودة لبنان الى الحضن الدولي والعربي، مشدداً على أن إعادة العلاقات مع دول الخليج العربي الى طبيعتها يجب أن تكون من أولى أوليات الحكومة العتيدة إحتراماً للعلاقات التاريخية والأخوية والإنسانية بين لبنان وهذه الدول الشقيقة.

ونبّه الى انه "على أهمية الاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي يعتبر معبراً إلزامياً وركيزة أساسية للخروج من الأزمة، إلا أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال بدء مسيرة التعافي والنهوض من دون مساعدة ودعم الدول الخليجية وفي طليعتها المملكة العربية السعودية".

وقال "هذا الكلام ليس من باب المجاملة، إنما هو حقيقة علمية واقتصادية أكيدة، خصوصاً أن الدول الخليجية الشقيقة كانت على الدوام من اكبر الداعمين للبنان، وهي أيضاً تشكل العمق الإقتصادي الاستراتيجي لبلدنا، فضلاً عما تتمتع به من قدرات مالية كبيرة".

ونبّه الخطيب القوى السياسية بالقول: الخيارات باتت ضيقة جداً، إما الاستجابة للمصلحة الوطنية العليا والتخلي عن الأنانيات، وإما التناحر لتحقيق المصالح الخاصة الضيقة، فالأول يمثل الخلاص، والثاني هو الخراب بعينه.
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 3 شهر 3 يوم 2 س 56 د 45 ث