Logo of lobnanuna

أهالي الطلاب في الخارج يعرضون مطالبهم مع رعد ومراد

عقدت جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج اجتماعا مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" محمد رعد وتم البحث في شؤون الطلاب من كل جوانبها حيث تلا رئيس جمعية الاهالي سامي حمية بيانا قال فيه: "إن معاناة الطلاب اللبنانيين في الخارج كبيرة وتكاد تكون معقدة لتقاطعها مع حال الاهتراء والفساد في الدولة واهمال المسؤولين في السلطة، وللاسف كأننا أصبحنا نميل الى مجتمع فوضوي تملأه ازقة الفساد والاخطر من ذلك لم نلمس اي جهود جدية من مسؤول في الدولة أو مرجع ديني من شأنه حماية قضيتنا الوطنية بل عكسا سمعنا منهم الدفاع عن الفساد والمفسدين لا بل الوقوف الى جانبهم وهذا امر مريب. وأنتم خير من واكب مسيرة الجمعية والقضية التي عملت من اجلها منذ ثلاث سنوات بامكانات ذاتية متواضعة وعملت جاهدة على استصدار قانون الدولار الطالبي 193". 

أضاف: "لذا سنحدد مطالبنا التي نضعها أمانة في أعناقكم وخصوصا بعد الحرب الروسية - الأوكرانية وتشرد الطلاب جراء ذلك وأهمها الضغط لتنفيذ مندرجات قانون الدولار الطالبي الجديد 283 بالتحويل على سعر 8000 ليرة للدولار، ودفع هبة الريجي لطلاب أوكرانيا وروسيا وبلاروسيا وايران وسوريا في لبنان وفق آلية خاصة".


 
وعقدت الجمعية اجتماعا آخر مع رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد وبحثت معه اخر ما وصلت اليه قضية الطلاب في الخارج وقدم له حمية اقتراحا يرمي الى إلزام الجامعات الخاصة والمعاهد والثانويات والمدارس عموما في لبنان على اعتماد سعر الدولار للقسط السنوي على سعر منصة مصرف لبنان 3900 للدولار. استقبل مراد هذا الاقتراح ووعد بتسجيله في جدول مجلس النواب لدرسه ومناقشه". 
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 1 أسبوع 6 يوم 5 س 17 د 35 ث