Logo of lobnanuna

مطر يزور سليمان والصمد: ممنوعة محاولة إلانتقاص من منصب رئاسة الحكومة

تابع النائب إيهاب مطر لقاءاته، استكمالًا لمبادرته التي يسعى من خلالها إلى جمع النواب السنّة "لإيجاد أرضية مشتركة"، واجتمع مع النائبين محمّد سليمان وعبد العزيز الصمد في طرابلس، على ما افاد مكتبه الاعلامي. 

في دارة سليمان، قال مطر: "متمسكون بضرورة التواصل بيننا بشكلٍ مستمر، فلا نملك أيّ خيار آخر سوى الاجتماع والتعاون، تحقيقًا لمصلحتنا الوطنية عبر جمع أبرز وجوه هذه الطائفة نيابيًا بشكلٍ إيجابي وتحت راية دار الإفتاء، عبر اقتناعنا وجدانيًا بأهمّية هذه المبادرة ونتائجها، مع احترامنا وتقديرنا ومعرفتنا أيضًا بالالتزام الحزبي لدى البعض". 

أضاف: "لعل كلمتنا تكون موحدة لنكون أقوى، فدائمًا يكون بيننا قاسم مشترك مهما اختلفنا سياسيًا وفي وجهات النظر. أمّا عن بيتنا الداخليّ فنحن من نديره. كما نريد أن نمنع أيّ محاولات انتقاص لدورنا أو لمنصب رئاسة الحكومة". 

واكد النائب سليمان أنّ النواب السنّة يُكمّلون بعضهم بعضًا، وشدّد على "أهمّية الوحدة في هذه المرحلة التي لها خصوصيتها"، معتبرًا أنّ المبادرة "خطوة دقيقة بمرحلة مفصلية تُؤثر على وجودنا الذي يُعدّ مهمًا". 

والتقى مطر النائب الصمد في منزله، فأكّد أنّه "يُريد مصلحة البلاد ولهذا السبب يجتمع مع النواب السنّة اليوم ضمن المبادرة"، وقال: "أنا مع أيّ طرح يخدم الطائفة السنية، والتقيت 16 نائبًا حتّى اللحظة لهذه الغاية، وإجمالًا يُبدي الكلّ ترحيبه بالمساحة المشتركة بلا رئيس أو مرؤوس، أيّ ضمن نطاق حوار دائم للوصول إلى مساحة مشتركة واحدة تخدم الطائفة وطرابلس، ولبنان بعامّة". 

الصمد رأى أنّ "كلّ التكتلات اللبنانية لها من يتحدّث عنها وينطق باسمها، ما عدا السنّية منها"، وقال: "حتّى لو اختلفت سياستنا، لكن يجب التنسيق والتعاون لخدمة طائفتنا بوجودنا حاليًا ضمن إطار تشريعي في المجلس". وشدّدً على ضرورة الوحدة إذ كلّما كنّا يدًا واحدة، كان أفضل لنا".
المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 أسبوع 6 يوم 4 س 13 د 38 ث