Logo of lobnanuna

"ما حدا يتوقع تعادل أو فوز".. كيف بدّل "الأخضر" توقعات بن سلمان؟

في أواخر أكتوبر الماضي، استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مكتبه بجدة، لاعبي المنتخب السعودي وأعضاء الجهازين الفني والإداري بينما كانوا يستعدون لخوض غمار منافسات كأس العالم.

وقتها، قدم ولي العهد للجميع التهنئة بمناسبة التأهل لكأس العالم، منوهًا بالدور المستمر والجهد المبذول لضمان التأهل "الذي أصبح شيئًا لازمًا" بالنسبة للسعوديين ومنتخب "الأخضر".

وأظهر فيديو من المقابلة، نشرته وكالة الأنباء السعودية، محمد بن سلمان يطالب اللاعبين بأن يستمتعوا بالمباريات الثلاث (في المجموعة  الثالثة)، وأن يؤدوا المباريات من دون ضغوط نفسية يمكن أن تؤثر على أدائهم الطبيعي.

وأشار ولي العهد باسما إلى صعوبة المجموعة التي وقع بها منتخب السعودية، التي تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا، قائلا: "ما حد يتوقع مننا حتى نتعادل أو نفوز.. فاللي بقوله لكم فقط خليكم مرتاحين، العبوا لعبكم واستمتعوا في البطولة".

وأشار محمد بن سلمان إلى أن "إن شاء الله القادم أفضل.. أنا ما أبغى أن يكون أحد تحت ضغط نفسي".

كانت هذه كلمات ولي العهد السعودي للاعبي "الأخضر" قبل أسابيع، وهي كلمات بدا أنها كانت ذات مفعول إيجابي على لاعبي السعودية الذين تحرروا من كافة الضغوط النفسية قبل المباراة الأولى، التي بدت "مستحيلة" أمام منتخب الأرجنتين القوي في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

وفجّرت السعودية واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ نهائيات كأس العالم بفوز تاريخي على الأرجنتين ونجمها الخارق ليونيل ميسي 2-1 الثلاثاء على استاد لوسيل.

وسجل صالح الشهري وسالم الدوسري هدفي السعودية في الدقيقتين 48 و53 بعد ان منح ليونيل ميسي التقدم للارجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة أمام 88 ألف متفرج.

وكسرت السعودية نحسا لازمها في مشاركاته الخمس السابقة في المباريات الافتتاحية عندما فشلت في الفوز في اي منها (4 هزائم وتعادل واحد)، قبل ان تحقق نصرا مدويا اليوم.

ومنعت السعودية أيضا الأرجنتين من معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات من دون خسارة حيث توقف رصيد "البيسيلستي" عند 36 مباراة، علما بأنها كانت ستعادل الرقم القياسي المسجل باسم إيطاليا لو تحاشت الخسارة في مباراة اليوم.

ودخلت الأرجنتين البطولة وهي من أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمها ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، الذي يخوض على الأرجح آخر مشاركة له في النهائيات بعم خمس مشاركات فيها.

وتعود الخسارة الأخيرة للأرجنتين إلى 2 يوليو 2019 عندما سقطت أمام غريمتها التقليدية في اميركا الجنوبية البرازيل صفر-2 في نصف نهائي كوبا أميركا، وحققت بعدها الفوز في 25 مباراة وتعادلت في 11.

وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 5 مرات سابقة كان أولها في بطولة 1994 في الولايات المتحدة، حيث حقق أيضا أفضل نتائجه بالتأهل الوحيد إلى دور الـ16 من مجموعة كانت تضم منتخبات هولندا وبلجيكا والمغرب.

وتضم المجموعة الثالثة بمونديال قطر منتخبات السعودية والأرجنتين وبولندا والمكسيك.

المصدر: الحرة 

المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 5 يوم 6 س 38 د 47 ث