Logo of lobnanuna

الأبيض افتتح قسم عناية الأطفال حديثي الولادة في مستشفى بعلبك الحكومي


 افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض قسم عناية الأطفال "الخدج" وحديثي الولادة في مستشفى بعلبك الحكومي، الممول من الحكومة التشيكية، في حضور سفير تشيكيا في لبنان جيري دوليزيل، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي أسفرت مساعيه عن تجهيز القسم بجهاز تنفس حديث، النواب غازي زعيتر، الدكتور علي المقداد وينال صلح، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلاً برئيسة دائرة البلديات في المحافظة هبة زعيتر، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البقاع غواندولين مينسا، رئيس مصلحة الصحة في محافظة بعلبك الهرمل محمود ياغي، رئيس قسم الصحة في قضاء بعلبك علي صبحي هزيمة، وفاعليات صحية وأمنية واجتماعية.

دوليزيل

وبعد افتتاح القسم الجديد، وتفقد تجهيزاته، اعتبر السفير التشيكي دوليزيل أن "هذا المشروع للأطفال حديثي الولادة الذي تحقق اليوم في مستشفى بعلبك الحكومي هو مشروع يؤكد الصداقة اللبنانية التشيكية، لأنه منذ اليوم الأول مبني على الثقة بين السفارة التشيكية في لبنان وبين الدكتور حسين حيدر الذي تخرج من جامعات تشيكيا، الذي قدم هذا العرض لنا".

الأبيض

وأعرب الأبيض، بدوره، عن سروره لافتتاح هذا القسم، وتوسيع قسم عناية الأطفال، وقال: "هذا المشروع نعتبره جزءا مما نقوم به في وزارة الصحة العامة لزيادة وتوسعة أقسام المستشفيات الحكومية وتقديم الخدمة الطبية لأهلنا في مختلف المناطق اللبنانية، وبخاصة لأهلنا في منطقة بعلبك الهرمل"، شاكرا كل الذين تعاونوا لإنجاح هذا المشروع.

وأكد في الختام "لأهلنا في بعلبك الهرمل ان هذا هو من أول المشاريع التي تتحقق، وهنالك مشاريع أخرى سوف نفتتحها إن شاء الله قريباً لنزيد العناية بهذه المنطقة".

المقداد

ورأى المقداد أنّ " افتتاح هذا القسم في مستشفى بعلبك الحكومي يؤكد أن قسما من العالم ما زال بخير، لأنه هناك من يهتم بالإنسان وصحته. ففي الوقت الذي نجد فيه من يقتل الإنسان في أماكن من بلدان العالم، نجد بالمقابل أن هناك من يعمل لبلسمة جراحه".

وتوجّه المقداد باسم تكتل بعلبك الهرمل النيابي بالشكر إلى "كل من ساهم ضمن إمكاناته ليبصر هذا المشروع النور، وإن كانت الإمكانات قليلة، ولكن هذا الأمر البسيط الذي يتم تقديمه اليوم نحن في منطقة بعلبك الهرمل ننظر إليه بانه عطاء كبير، لأنه يحمل المعاني والمشاعر الإنسانية والنبيلة".

زعيتر

ومن جهته قال النائب زعيتر: "بالأمس أقر في جلسة مجلس الوزراء موضوع تمويل أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة، فأتمنى على معاليه  القسم الأكبر، لان هناك معاناة كبيرة لدى المرضى، نتيجة نقص أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية".

شكر

واذ رحب شكر بالمشاركين، وأثنى على جهودهم، أشار الى أّنّ "مستشفى بعلبك الحكومي هو الوحيد في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل المجهزة بقسم عناية للخدج وحديثي الولادة، وفيه 10 حاضنات و16 ماكينة، وجهاز تنفس اصطناعي حديث، ويستطيع استقبال 10 مرضى أطفال على الأقل، وتقديم العناية اللازمة لهم على أكمل وجه".


المصدر : admin
المرسل : news lobnanuna
منذ 1 شهر 3 أسبوع 5 يوم 14 س 21 د 39 ث